هل تصبح اللحوم الاثيوبية بديل البلدية؟

أ.د. مصطفى فايز -كلية الطب البيطرى - جامعة قناة السويس

0 1٬480

يؤكدون أنها آمنة .. حسنة المذاق

تم مؤخرا فتح باب الاستيراد لأول مرة للحوم الاثيوبية التى توفرها الشركات المستوردة بأسعار مناسبة للأسرة المصرية، خاصة بعد الارتفاع الجنونى لأسعار اللحوم البلدية عند الجزارين.


خبراء: هذه اللحوم جيدة جدا.. وطريقة جلبها وفحصها تؤكد استحالة مرضها أو اصابتها بالأوبئة.

فى البداية توضح الدكتورة سعاد الخولى – مديرة ادارة الطب البيطرى- أن المجلس المحلى الشعبى بالقاهرة طالب بأن تتم زيادة منافذ التوزيع للحوم الحية المستوردة من الخارج وذلك للاقبال الشديد من الجماهير عليها.

وأضافت أن اللحوم المستوردة تمر بالعديد من الفحوصات قبل وبعد الذبح لكى تصل آمنة تماما للمواطن، كما أن هذه اللحوم تمر بفترة الحجر البيطرى قبل الذبح، وتتم ومتابعتها للتأكيد من أنها لا تحمل أى أمراض.

لحوم جيدة

وتعد هذه اللحوم من اللحوم الجيدة؛ نظرا لأن الحيوان قطع مشوارا طويلا فى الجلب من الخارج ومن مناطق خالية من الأوبئة، لذلك فاحتمال مرضه أو اصابته بالأمراض يكاد يكون مستحيلا، كما أن الطب البيطرى المصرى يقوم بدورة كاملا منذ قدوم الحيوان حتى يصل لبلد المستهلك.

وهو مشروع الهدف منه رفع المعاناة عن المواطن البسيط ولمواجهة الأسعار الجنونية للحوم البلدية التى وصلت الى 60 جنيها للكيلو الواحد.

من جهته يقول حسن حافظ – مدير احدى شركات القطاع الخاص فى مجال استيراد اللحوم الحيه- : نحن لا نبيع اللحوم للتجار، ولكن نستورد ونبيع للمستهلك مباشرة عن طريق منافذ البيع، ونحن نعمل بتعاون مع وزارة التعاون الدولى ونستورد الحيوان الحى من اثيوبيا وجيبوتى فقط، وذلك بعد أن تم فتح باب الاستيراد مؤخرا بعدما كان مغلقا منذ 2006.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق