ارتفاع جنونى فى أسعار اللحوم.. لماذا؟!

د. مصطفى فايز استاذ الطب البيطرى- جامعة قناة السويس

0 649

 

ازدادت أسعار اللحوم البلدية اشتعالا، وهناك حالة من عدم الاستقرار انتابت سوق اللحوم نتيجة ضعف الرقابة، والضحية فى ظل هذه الأوضاع هو المستهلك الذى وجد أن الحل تجاه ذلك الموقف هو اما تخفيض معدل الاستهلاك لكى تظل ميزانية شراء اللحوم ثابتة، واما الانصراف عن شرائها تماما الى أن تنخفض الأسعار، وتعود الى معدلاتها الطبيعية!


المستهلك هو ضحية هذه الأوضاع غير الطبيعية

تراجع كبير فى استهلاك اللحوم بعد ارتفاع أسعارها عن متناول

قدرات المواطنين.. والجزارون يصرخون من الخسارة التى تلاحقهم

فى جولة على محال الجزارة فى مناطق مختلفة وجد أن سعر اللحوم فى مدينة نصر وصل الى 130 جنيها لكيلو البتلو البوفتيك و 120 جنيها للبتلو العادى، أما سعر كيلو الكندوز فيتراوح ما بين 110 و 120جنيها، وحتى الخراف الحية أصبح سعر الكيلو القائم منها 48 جنيها!

هذه الأسعار تتشابه مع أسعار حى الزمالك وان كان سعر الكيلو الكندوز قد وصل هناك الى 120 جنيها. وفى المهندسين بلغ سعر كيلو البتلو 120 جنيها، وكيلو الكندوز 45 جنيها. وفى حى الهرم وصل سعر البتلو البوفتيك الى 140 جنيها، والكندوز بالعظم بلغ 120 جنيها، والكندوز الصافى 140 جنيها. ومقارنة بأسعار اللحوم فى ذات الوقت من العام الماضى كانت أسعار اللحوم البتلو تتراوح ما بين 80 و 85 جنيها للكيلو، وأسعار الكندوز لا تتعدى 80 جنيها للكيلو، وكيلو الكبدة من غير قلوب 75 جنيها، وبالقلوب 70 جنيها.

للمزيد اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق