الترويج للادوية

د.مصطفى فايز استاذ الطب البيطرى – جامعة قناة السويس

0 896

يعد البيع الشخصى احد العناصر المهمة فى عملية الترويج للادوية والمستلزمات البيطرية كما انه يعد احد اشكال الاتصال المباشر التى يحاول من خلالها افراد فريق المبيعات مساعدة او اقناع العملاء لاتخاذ قرار بشراء هذه السلع او كسب تعاطفهم وميلهم نحو الفكرة التى يتم الترويج لها.

دور الخصائص والمهارات الاتصالية فى الترويج للادوية والمستلزمات البيطرية

 

 

وعلى عكس الاعلان فان البيع الشحصى يتضمن الاتصال بين البائع والمشترى سواء من خلال الاتصال وجها لوجة او من خلال بعض وسائل الاتصال الاخرى مثل الهاتف.

ويوفر البيع الشخصى مرونة كبيرة بالنسبة للقائمين على عملية التسويق للعميل حيث يتم اختيار الصياغة وطريقة الاتصال بما يتناسب معه وكذلك مع طبيعة الموقف والظروف المحيطة كما يتيح البيع الشخصى ايضا امكانية الحصول على رد الفعل المباشر للعميل وبالتالى الاستجابة او رد الفعل الفورى وربما يمكن ان يتحقق معه الرد على جميع تساؤلاتالعميل وتلبية رغباته.

وبالرغم من ان الكتابات الخاصة بالاعلان و الترويج تتحدث بشكل عام عن ارتفاع تكلفة كل اتصال يتم فى اطار البيع الشخصى وذلك كاحد عيوب هذا النوع من البيع .

الا اننى اتبنى رايا يخالف هذا التعميم حيث يتسم ترويج الادوية مقارنه بالمستلزمات البيطرية بالمحدودية النسبية للعملاء اللذين يمكن الاتصال بهم من اجل الترويج

للمزيد اضغط هنا

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق